FB_IMG_1569074976840

التعريف بمعهد آل البيت للعلوم الشرعية  “Al-Bayt Forensic Sciences Institute”:

هو معهد تربوى تعليمى تم إنشاؤة بالتعاون مع جامعة لاهاى للعلوم التطبيقية – هولندا 
تعني بنشر العلم الشرعي وتعليم المسلمين أمور دينهم بأحدث أنظمة الدراسة العالمية ” أون لاين ”
وبفضل الله تم وضع المناهج الدراسية وفق اسس الإسلام الصحيحه القرآن والسنه بفهم سلف الامه بعيدا عن الاختلافات المذهبيه
وذلك بالتنسيق مع نخبة من اساتذة الجامعات والمدربين المتخصصين .

كلمة رئيس المعهد :

 أعزائى طلاب العلم

إن أحد أهم معايير تقدم الأمم ورقيّها في سلّم الحضارة هو مدى تقدم مؤسساتها التعليمية التي تساهم في بناء مجتمع مؤهل ومدرب من خلال تخريج أجيال ذات كفاءة عالية وشخصية متميزة قادرة على الإبداع والعطاء وتحقيق التقدم الحضاري المنشود عن طريق نشر العلم  على أوسع نطاق خاصة العلم الشرعى والفهم الصحيح للشريعه الإسلامية بعيدا عن الاختلافات المذهبيه والتطرفات الفكرية تطبيقاً لقوله تعالى: (هَل يَستَوِي الَّذِينَ يَعلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعلَمُونَ) , وهذة الآية الكريمة التي اتخذها المعهد شعاراً لها.
ولكي يقوم المعهد بهذه المهمة النبيلة فقد تعاونت معه أكاديمية لاهاى وجامعة لاهاى للعلوم التطبيقية – هولندا , وعددا من الجهات التى تهتم بالعلم وركّزت على استقطاب الكوادر العلمية المؤهلة وتعيين الإداريين الكفوئين وأيضاً باعتماد المناهج التعليمية الحديثة.
ومن مميزات المعهد أن مناهجه الدراسية تستند إلى قاعدة متينة من التراث الأصيل الكتاب والسنه النبوية برؤية معاصرة بالتعاون المشترك مع جامعة لاهاى للعلوم التطبيقية ومنظمة لاهاى الدولية للمحامين , ونرجو أن نوفق بأداء رسالة الجامعة في نشر التعليم وتحقيق التقدم الحضاري.
مع تمنياتي لطلبتنا الأعزاء بالتوفيق والنجاح.


أعزائى طلاب العلم


عام بعد عام نمضي سوياً في دروب الحياة لنحقق الأحلام والآمال فشباب بلا أحلام ربيع بلا زهور ،و بداية عام دراسي جديد يتهلل وجهه إشراقة مضيئة ،وابتسامة متفائلة ،ويداً تصافح أيدٍ تعارفت في أخوة وجو أسري تحتضنه دارا للعلم والمعرفة .


رسالتنا :


نشر العلم الشرعى الصحيح الكتاب والسنة النبوية وتعليمهم  للناس على منهج النبي والسلف الصالح بعيدا عن الإختلافات المذهبية والتطرفات الفكرية برؤية عصرية
.

رؤيتنا :

نعمل على تعليم كل مسلم ومسلمة من علوم الكتاب والسنة في مدة خمس سنوات على منهج السلف باختيار مدرسين ممن عرفوا بسلامة المنهج والمعتقد مع اعتبار التخصص في المادة محل الدراسة ومن سبق له الخبرة بتدريس العلوم الشرعية للطلبة من خلال منهج متكامل لجميع المواد الشرعية ينتهي بانتهاء السنوات الدراسية بالمعهد وكذلك نعمل على وضع منهج تربوي لهؤلاء الطلبة على هدي النبي صلى الله عليه وسلم لإخراج طالب علم مكتمل الشخصية العلمية والتربوية .


نظام المعهد :

المعهد عبارة عن سنة تمهيدية ثم أربع سنوات دراسية أخرى يتم فيها دراسة المواد الشرعية المقررة بالمعهد على مدار هذه السنوات الخمس بحيث تكون مدة الدراسة في السنة الواحدة تسعة أشهر.
ثم يعقب ذلك سنتان اختيارية للدراسات العليا المتخصصة لمن أراد التخصص في فرع من فروع العلم.

 

مواعيد الدراسة والمناهج المقررة لكل فرقة :


يتم إذاعة المحاضرات بثا مباشرا على موقع المعهد علي تطبيق زوم حسب الموعد المحدد ثم تسجل بالصوت وتحفظ على الموقع الرسمي  لسهولة استرجاعها والاستماع إليها في أي وقت .

 

الدراسة يوم السبت من كل أسبوع من بعد صلاة العصر وحتى صلاة العشاء ويدرس بها المواد الآتية:

1- الفقه من كتاب الفقه الميسر
2- العقيدة من كتاب أصول الإيمان
3- الحديث من كتاب الأربعين النووية
4- التجويد من كتاب البرهان في تجويد القرآن .
 

للتواصل مع إدارة المعهد

للدخول للقاعة الخاصة بالمعهد

قاعة المعهد بالتليجرام

سجل الأن قم بالتسجيل معنا وسوف نتواصل معك في أقرب وقت التواصل يكون خلال ساعة من التسجيل ”

خدماتنا